أحداث رياضية صيفية مثيرة

بقلم: عاطف ميلاد

نبدأ بالانتقالات الصيفية وصراع العمالقة على الاستئثار بأفضل لاعبي العالم بين أقوى أندية العالم , ولكن يظل الصراع الخالد كالعادة بين كبيري العالم الريال والبارسا الأشرس والأقوى.

فبينما اقتنص نادي ريال مدريد هازارد, أحد اهم لاعبي العالم بمبلغ خرافي تعدّى ١٧٠ مليون يورو ويحوم كالفراشة حول لاعب آخر من نادي باريس سان جيرمان هو مبابي النجم الشاب الذي يتراوح ثمنه حوالي ال٢٦٠ مليون يورو على أقل تقدير, يجهّز برشلونة او البلو جرانا كما يحب عشّاقه تسميته بالإعلان عن صفقتين تاريخيتين هما اللاعب جريزمان من أتليتكو مدريد وبقيمة لن تقل عن ١٣٠ مليون يورو بعد خفض قيمة الشرط الجزائي من ٢٠٠ مليون يورو واللاعب الآخر هو نيمار صاحب أعلى قيمة تعاقدية في التاريخ والتي تعدّت ال٢٥٠ مليون يورو وهي قيمة انتقاله من برشلونة الى باريس سان جيرمان في حدث لن ينساه التاريخ والأنباء تؤكّد على رغبة نيمار العارمة والذي أعلنها صراحة بالعودة الى بيته القديم برشلونة وأنه ارتكب خطأ كبير بتركه.

ورغم الصعوبة البالغة في الصفقة من الناحية المالية والناحية النفسية والجماهيرية لأن أغلب جماهير برشلونة لم تنس له تركه الفريق، إلا أن رغبة وترحيب اللاعبين في البارسا لعودته وعلى رأسهم أهم لاعبي الفريق والعالم ميسي يرجح على الافضل عودته مرة اخرى.

وهناك العديد من الانتقالات الهامة لأندية عملاقة مثل بايرين ميونيخ ويوفنتوس وباريس سان جيرمان ومانشيستر سيتي ويونايتد

مبالغ فلكية تتعدي أحياناً ميزانية بلاد افريقية فقيرة حولت لعبة كرة القدم من لعبة ترويحية الى بيزنس وتجارة وصراع مصالح ونفوذ

من ناحية أخرى تقام بطولة أفريقيا للمرة الأولى في التاريخ في يونيو الحار نتيجة انسحاب المنظم الرئيسي الكاميرون لعدم الجاهزية، وإسناد البطولة لمصر بعد منافسة شديدة مع جنوب افريقيا. واستطاعت مصر في أقل من ٤ أشهر من تجهيز جميع الأستادات وأماكن الإعاشة وغيرها .. وظهر حفل الافتتاح الذي اتسم بالطابع الفرعوني بالإبهار لدرجة جعلت كثيراً من المعلقين على الحدث غير مصدقين أن البطولة تقام في دولة افريقية. وتستمر المنافسات لفترة تقترب من شهر وتحمل مصر الرقم القياسي بالفوز بها سبع مرات منها ثلاث مرات متواصلة تليها الكاميرون بخمسة ألقاب. منافسة جميلة بين ٢٤ دولة افريقية للمرة الأولى في التاريخ وتعد الأهم بعد بطولة كاس العالم وكأس أوروبا.

وفي بقعة أخرى من العالم تقام بطولة امريكا الجنوبية، في معقل الكرة وأكثرها متعة في البرازيل أو بلد السامبا الشهيرة, وتتنافس ١٢دولة منهم منتخبين من خارج أمريكا الجنوبية وأحد أعضاء الفيفا بسبب أن امريكا الجنوبية لا تملك إلا عشر دول تخضع للفيفا ولمدة تقارب الشهر للظفر بهذا البطولة التي يحمل لقبها الأخير تشيليو. يحمل العدد الأكبر من الألقاب الأورجواي بخمسة عشر لقباً.

وتعتبر هذه البطولة تقريباً هي الفرصة الاخيرة للاعب الفذ وأفضل من أنجبته الكرة العالمية الظاهرة ميسي الذي بلغ من العمر ثنين وثلاثين عاماً بالظفر ببطولة لم يستطع تحقيقها مع منتخب بلاده الى الآن هي وكأس العالم لتكون إنجازاته على المستوى الدولي ضعيفة جداً بالمقارنة مع ما يحققه مع ناديه البارسا، بجانب البرازيل الرائعة والممتعة والمرعبة والتي بالتأكيد فرصتها هي الأكبر نظراً لتنظيم البطولة على أرضها

وهناك أيضاً حدث تاريخي لم ولن يتكرر في اعتقادي حيث فاز ولأول مرة في التاريخ فريق تورونتو رابترز الكندي ببطولة أمريكا للسلة كأول فريق من خارج أمريكا يفوز بهذه البطولة الرهيبة وبعد ماراثون من المباريات بينه وبين صاحب البطولة في نسختها الاخيرة جولدن ستايت 114 - 110 وفِي الاجمالي 4 مباريات مقابل مبارتين.

فيالها من أحداث رياضية ملتهبة ممتعة في صيف أكثر حرارة.

0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com