أصغر مبرمج كومبيوتر

بقلم : كارلا النجم

دخل الطفل أرهم أم تالسانيا من مدينة أحمد أباد بموسوعة غينيس للأرقام القياسية كأصغر مبرمج كمبيوتر في العالم.

بسنواته الست، تمكن العبقري الصغير من اجتياز امتحان شهادة Microsoft. وامتحان لغة البرمجة Python الذي يعتبر صعبًا حتى بالنسبة للمهندسين الطموحين وحصل على 900 نقطة من أصل 1000 ليتم الاعتراف به كمشارك في Microsoft Technology Associate.


يقول أوم تلسانيا، والد أرهام , “لطالما كان أرهام طفلاً فضولياً سريعاً في طرح الأسئلة شغوفاً لتعلم شيء جديد كل يوم. بدأت في إعطائه مبادئ أساسية في برمجة بايثون فاستوعب المفاهيم بسرعة كبيرة لطفل يبلغ من العمر ست سنوات. لقد أدمن على ممارسة الألعاب التي تنطوي على قدر كبير من القدرات العقلية. اهتمامه بأجهزة الحوسبة كان عالياً جداً لدرجة أنه في الثالثة من عمره كان قادراً على استخدام جميع أنواع أنظمة التشغيل - Android و Windows و iOS. وفي سن الخامسة، عرف جميع تطبيقات البرمجة القياسية.

وعن كيفية اجتيازه الامتحان قال أوم “ لم تكن مهمة الاستعداد للامتحان سهلة , بدأنا بنصف ساعة إلى ساعة واحدة من الجلسات الممتعة، وازادت تدريجياً. كانت هناك أيام يستيقظ فيها ويقول” أريد أن أبني شيئًا ما “. كنا نقضي الكثير من الوقت في عطلات نهاية الأسبوع، أحياناً من الصباح حتى في المساء حيث بدأ في إنشاء برامج وألعاب صغيرة. لم يكن هناك إعداد محدد مخصص للامتحان ولكن بناء الألعاب والبرامج أصبحت جزءاً من العملية.

هذا وقد حطم أرهم أم تالسانيا الرقم القياسي السابق لموسوعة غينيس الذي سجّله محمد حمزة شاهزاد البالغ من العمر سبع سنوات، وهو صبي بريطاني من أصل باكستاني.


0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com