أغرب طرد بريدي !!


بقلم كارلا النجم



لا تنس وضع القمامة في صناديق القمامة قبل المغادرة، حتى لا تعرض الحيوانات البرية التي تعيش في المتنزه للخطر. “ عبارة منتشرة في أرجاء حديقة Khao Yai في تايلاند لكن عواقب من لم يلتزم بها مؤخراً كانت غير متوقعة على الإطلاق.

فقد تفاجأ زواّر المتنزه الذين تركوا قمامتهم متناثرة خلفهم وتغافلوا عن فحوى الملاحظة عن قصد أو غير قصد، باستلام طرد بريدي تضمّن قمامتهم مرفقاً بعبارة “لقد نسيت شيئًا ما في حديقة خاو ياي الوطنية.” هذا وقد تمكنت الحكومة التايلاندية من التعرف على تاركي القمامة وعناوينهم من مراجعة سجلات الدخول حيث يتوجب على زائري المتنزه تسجيل بياناتهم الخاصة قبل دخوله.

إرسال القمامة بالبريد إلى السائحين المسيئين لمتنزه Khao Yai ليس هو القاعدة، فبموجب قانون الحدائق الوطنية في تايلاند، فإن العقوبة القياسية لإلقاء القمامة هي الغرامة أو السجن حيث يمكن تغريم أولئك الذين يتم ضبطهم وهم يلقون القمامة بغرامة تصل إلى 500000 باهت (حوالي 16000 دولار) أو الحكم عليهم بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات.

هذا وقد نشرت فاراوت لاحقًا أن الحكومة التايلاندية بصدد اتخاذ إجراءات صارمة بحق الزائرين الذين يتلفون الحدائق الوطنية أو يتسببون في إحداث ضوضاء وذلك بوضعهم على القائمة السوداء ومنعم من ارتياد هذه الأماكن مستقبلاً.

تمتد حديقة Khao Yai الواقعة شمال شرق العاصمة التايلاندية بانكوك على مساحة تزيد عن 2000 كيلومتر مربع وتحظى بشعبية كبيرة باعتبارها أقدم حديقة وطنية وتشتهر بشلالاتها وحيواناتها ومناظرها الطبيعية المثيرة للإعجاب وتعدّ واحدة من أجمل الأماكن في دولة جنوب شرق آسيا.


0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com