أول شبكة للهاتف على القمر

بقلم : كارلا النجم

وقع اختيار وكالة ناسا على شركة نوكيا الفنلندية لبناء أول شبكة G4 على سطح القمر . وبهذا الخصوص صرّحت نوكيا إن هدفها طويل المدى هو نقل شبكة القمر إلى تقنية 5G في المستقبل وان اعتمادها علىG4 حالياً كان لأنه أتيح لفترة أطول وأثبت موثوقيته وأضافت بأن شبكتها ستوفر اتصالات مهمة لرواد الفضاء والقدرة على التحكم بالمركبات القمرية وغيرها من المعدات وأنشطة الملاحة عن بعد إضافة الى توفير تدفق فيديو عالي الجودة.


كما أعلنت نوكيا مؤخرًا أن قسم Nokia Bell Labs التابع لها سيبني نظام الاتصالات القمرية. وقالت إن ناسا ستضع المعدات على مركبة هبوط على سطح القمر. من المتوقع أن تصل المركبة الفضائية إلى سطح القمر في أواخر عام 2022.

يأتي إعلان نوكيا في الوقت الذي تواصل فيه وكالة الفضاء الاستعدادات لإرسال رواد فضاء إلى القمر بحلول عام 2024. ويهدف برنامج أرتميس التابع لوكالة ناسا إلى تأسيس وجود بشري طويل الأمد على القمر باعتباره “إحماء” للبعثات المستقبلية إلى كوكب المريخ

كما أعلنت وكالة ناسا في وقت سابق أنها منحت 370 مليون دولار لـ 14 شركة لتطوير واختبار أنظمة هبوط محسّنة على سطح القمر. وهي تبحث عن شركات خاصة لتعدين الصخور والموارد الأخرى على القمر . وأعلنت وأن الأموال ستخصص لدعم دراسات إدارة السوائل المبردة والتقنيات المتعلقة بتخزين وإنتاج الطاقة على سطح القمر.


0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com