أونتاريو تطرح تطبيق تتبع COVID-19

بقلم: الزا مراديان



استعداداً لمواجهة “موجة ثانية محتملة” من COVID-19 في الخريف المقبل، أطلقت حكومة أونتاريو استراتيجية جديدة من خلال تطبيق للهواتف الذكية يعتمد على تقنية البلوتوث لتنبيه الكنديين ممن كانوا على اتصال بأشخاص ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا.

يعتمد التطبيق على مبدأ مشاركة رمز مجهول وعشوائي من هاتفك مع رموز مستخدمين آخرين اقتربوا من هاتفك (منك) لفترة طويلة من الزمن وتخزين هذه الرموز لمدة 14 يوماً. فإذا تم تشخيص حالتك أنت أو أي من مالكي الهواتف بـ COVID-19، فسوف يساعدك مسؤولو الصحة العامة على تحميل هذه الحقيقة إلى التطبيق، وستتلقى جميع الهواتف التي تم تسجيلها بواسطة هاتفك في الـ 14 يوماً الماضية إشعاراً بأن مستخدماً ما قد اصيب بــ COVID-19. سيُطلب منهم الاتصال بالسلطات الصحية للحصول على المساعدة.

تنزيل التطبيق طوعي تماماً ولا يعتمد على مشاركة او تخزين أية معلومات شخصية، بما في ذلك الموقع الجغرافي للمستخدم. سيكون الأمر متروكاً للأفراد الكنديين لتقرير تنزيل او عدم تنزيل التطبيق، ولكن لا بد من الإشارة الى أن حكومة أونتاريو تحثّ جميع السكان على تنزيل التطبيق لأن فعاليته وكفاءته تكمنان بزيادة عدد مستخدميه.

تطبيق الهاتف الذكي سيكون جاهزًا للتنزيل في 2 يوليو وسيتم اختباره في أونتاريو اولاً قبل نشره وطنياً، وسيكون ملائماً لأجهزة Android وApple على حد سواء.


0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com