أونتاريو تعدّل متطلبات أهلية الاستفادة من برنامج مساعدة الطاقة ( الكهرباء والغاز)

يقلم الزا مراديان




سبق أن قدّمت حكومة أونتاريو 9 ملايين دولار لدعم العملاء المقيمين في اونتاريو الذين عانوا من التبعات الاقتصادية لانتشار COVID-19, وعجزوا عن تسديد فواتير الطاقة الخاصة بهم.

حيث تم طرح برنامج مساعدة الطاقة CEAP وفقاً لقواعد وأسس حددها مجلس الطاقة في أونتاريو(OEB) في حينها.

CEAP ائتمان يتم سداده على الفاتورة لمرة واحدة لعملاء الكهرباء والغاز الطبيعي المقيمين والمؤهلين لمساعدتهم على تسديد فواتير الطاقة واستئناف المدفوعات المنتظمة.

في 30 سبتمبر 2020، حدّث مجلس الطاقة في مقاطعة أونتاريو (OEB) شروط ومتطلبات أهلية التقديم لبرنامج مساعدة الطاقة (CEAP) بغية إفساح المجال لمزيد من العملاء للاستفادة من تلقي الدعم.

متطلبات الأهلية:

قد يكون عميل الكهرباء والغاز الطبيعي في المنازل مؤهلاً للحصول على تمويل CEAP إذا استوفى المعايير التالية:

• ليس لدى العميل أي مبالغ متأخرة في فاتورة الكهرباء الخاصة به بتاريخ إعلان الطوارئ الإقليمي في17 آذار 2020، أو أن يكون قد قام بسداد مدفوعات جزئية عن المبالغ المتأخرة عليه قبل 17 آذار 2020 (بما في ذلك الحسابات الخاضعة لـ اتفاقية سداد المتأخرات). العملاء الذين سجلوا في اتفاقية دفع متأخرات للمبالغ التي أصبحت مستحقة بعد 17 آذار 2020 مؤهلون أيضاً لبرنامج CEAP.

• اخفاق العميل في سداد كامل رسوم الكهرباء / الغاز (حسب الاقتضاء) لفاتورتين على الأقل صدرتا منذ 17 آذار 2020، ولديه رصيد متأخر في تاريخ تقديمه لطلب الحصول على برنامج CEAP.

• أن يكون العميل أو الشريك الذي يقيم معه في عنوان الإقامة نفسه:

1. عاطلاً عن العمل بتاريخ تقديم طلب الانضمام إلى برنامج CEAP

2. حاصلاً على تأمين العمل أو إعانة الاستجابة للطوارئ الكندية (CERB) منذ 17 مارس 2020

• لم يتلق عميل الكهرباء مساعدة مالية طارئة لفواتير الكهرباء الخاصة به بموجب برنامج مساعدة الطاقة منخفضة الدخل (LEAP) في عام 2020، ولم يتلق أي تمويل في إطار برنامج دعم الكهرباء في أونتاريو في عام 2020.

• لم يتلق عميل الغاز الطبيعي مساعدة مالية طارئة لفواتير الغاز الطبيعي بموجب LEAP في عام 2020.

مزايا برنامج CEAP

• قد يتأهل عملاء الكهرباء للحصول على ائتمان CEAP لمرة واحدة مقابل نصف رسوم الكهرباء المتأخرة بتاريخ تقديم الطلب، بحد أقصى115 دولاراً يزداد ليصبح 230 دولاراً إذا كانت الكهرباء مصدراً أساسياً لتسخين منازلهم أو إذا كانوا يستخدمون جهاز لغسيل الكلى أو جهاز التنفس الصناعي أو مكثف الأكسجين في منازلهم.

• قد يتأهل عملاء الشركات الصغيرة والمؤسسات الخيرية المسجلة للحصول على ما يصل إلى 425 دولارًا لدعم فاتورة الكهرباء الخاصة بهم. أما الشركات والمؤسسات التي اعتمدت على الكهرباء للتدفئة فقد تكون مؤهلة للحصول على850 دولار.

الجدير ذكره بأن العملاء الذين تقدموا سابقاً للحصول على الدعم وردّت طلباتهم سلباً لعدم الأهلية سيتم إعادة تقييمهم مرة أخرى وفقاً لمتطلبات الأهلية الجديدة دون الحاجة الى إعادة التقديم.

0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com