اختبارات الجنسية والمواطنة عبر الإنترنت

بقلم : الزا مراديان


أطلقت وزارة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) منصة جديدة لاختبارات الجنسية والمواطنة عبر الإنترنت كجزء من استجابتها للتحديات التي فرضها وباء COVID-19 وسعيها للحد من التفاعلات الشخصية حماية للعملاء وموظفي IRCC.

هذا وقد اعلنت الوزارة أن اختبار النظام سيتم خلال الأشهر القليلة المقبلة وأن الوزارة ستقوم خلال هذا الوقت بدعوة عدد محدود من

العملاء الذين ألغيت اختباراتهم بسبب الوباء وأولئك الموجودين على قائمة الانتظار لإجراء اختبار الجنسية عبر الإنترنت على أن تكون للعملاء الحرية المطلقة بطلب بالانتظار لحين استئناف الاختبارات الشخصية في وقت لاحق. وأشارت الوزارة الى ان الاختبار عبر الإنترنت سيتيح للعملاء إكمال الاختبار في وقت يناسبهم وفي غضون 21 يوماً.

للن يحتاج العملاء إلى التواصل مع IRCC ، حيث سيتلقى العملاء الذين ستتم دعوتهم لإجراء الاختبار او ممثلوهم بريداً إلكترونياً في وقت قريب.

وأشارت الوزارة الى ان IRCC كانت قد بدأت فعلاً ببرنامج لتحديث المواطنة قبل COVID-سعياً لتقديم خدمة أفضل للعملاء, وإن اختبارات الجنسية عبر الإنترنت هي جزء من هذا البرنامج.

هذا ولا بد من الإشارة الى ان وزارة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) كانت قد الغت جميع اختبارات المواطنة والمقابلات والاحتفالات في 14 مارس استجابةً للوباء، ثم عادت واستأنفت احتفالات المواطنة عبر الإنترنت في أبريل، بمعدل يتراوح بين 2500 و3000 أسبوعيًا، بإنخفاض كبير عن 4700 كانت تقوم بمعالجتها أسبوعياً في عام 2019. ولم تتخذ حينها أي اجراء لمساعدة أولئك الذين علقت طلباتهم بانتظار التقدّم لاختبار المواطنة. هذا ما دفع البعض الى تقديم عريضة عبر الإنترنت ضمت أكثر من 9000 توقيع دعوا فيها دائرة الهجرة والجنسية الكندية (IRCC) الى:

• الشفافية بشأن الإجراءات التي مارسها قسم الهجرة مع طلبات الجنسية منذ مارس / آذار 2019؛

• استئناف اختبارات الجنسية أو اعفاء المتقدمين منها؛

• اعادة رسوم طلبات الجنسية، والتي تبلغ حوالي 630 دولاراً للبالغين.


0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com