الإقامة الدائمة لطالبي اللجوء العاملين في مجال الرعاية الصحية

بقلم : الزا مراديان


نظراً للدور الهام لعمال الخطوط الأمامية في الحفاظ على صحة الكنديين وتقديراً لخدماتهم الاستثنائية، أعلن وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندي، عن إجراء مؤقت من شأنه أن يوفر لطالبي اللجوء العاملين في قطاع الرعاية الصحية خلال جائحة COVID-19 جهداً ومساراً طويلاً للحصول على الإقامة الدائمة.

بموجب هذا الإجراء، سيتمكن طالبو اللجوء في جميع أنحاء البلاد الذين يعملون في الخطوط الأمامية لتوفير الرعاية المباشرة للمرضى في مؤسسات الرعاية الصحية من التقدم للحصول على إقامة دائمة إذا استوفوا المعايير. بما في ذلك أولئك الذين لديهم وضع هجرة محفوف بالمخاطر.

وكما هو الحال مع جميع طالبي اللجوء لاعتبارات إنسانية ورحيمة، وتماشياً مع التزام الحكومة بلم شمل الأسرة، سيتم تضمين أفراد اسرة مقدّم الطلب الرئيسي المقيمين في كندا في الطلب وسيتم منحهم الإقامة الدائمة في حال تمت الموافقة على الطلب. أولئك الذين تبين أنهم غير مؤهلين لتقديم طلب اللجوء، أو الذين سحبوا أو تخلوا عن طلباتهم، سيتم استبعادهم من التقديم.

للتأهل، يجب على الأفراد استيفاء جميع المعايير التالية:

طلبوا اللجوء قبل 13 آذار 2020

حصلوا على تصريح عمل بعد أن قدموا طلب لجوء

عملوا في قطاع الرعاية الصحية (على سبيل المثال، المستشفيات، دور الرعاية طويلة الأجل، الرعاية المنزلية من خلال منظمة أو وكالة)

عملوا في مهنة محددة لمدة لا تقل عن 120 ساعة بين 13 مارس 2020 و14 آب 2020. المهن المعينة المدرجة في هذا التدبير الخاص هي الممرضات والممرضات ومساعدو الممرضات ومساعدو خدمة المرضى والمساعدون وبعض عمال الدعم المنزلي.

إثبات 6 أشهر من الخبرة في المهنة المحددة قبل منح الإقامة الدائمة. وسيكون أمام المتقدمين حتى 31 أغسطس 2021 لاكتساب هذه الخبرة.

استيفاء شروط القبول الحالية، بما في ذلك تلك المتعلقة بالجريمة والأمن والصحة.


0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com