الاحلام الجلية

قصص واقعية من علم الباراسيكولوجي

بقلم: د.هديل العزاوي


شخص ممدد على سرير في مستشفى ووجهه كله مغطّى بالشاش الابيض وكأنه قد تعرّض لحادث كبير وسيكون له وجه آخر بعد الشفاء التام ولكن في داخله وحش كبير!..استيقظت صديقتي سارة من هذا الحلم الغريب وهي تسأل نفسها من يكون هذا الشخص..

وفي مساء نفس اليوم اتصل بها شخص قد تَعرّف عليها قبل يوم من حلمها عن طريق إحدى وسائل التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) لغرض التعارف وبدأ بالحديث عن نفسه بشكل متواصل، وقد أبلغها بأنه طبيب عيون ويعيش في تركيا واهله في بغداد ووالدته تعمل في مجال القضاء ... الخ من التفاصيل عن حياته وهو حالياً في بغداد للزيارة، وهي لم تتحدث معه سوى القليل عن حياتها، وأحسّت أن الأمر يبدو غريباً بعض الشيء من أول اتصال يتحدث لها عن كل شيء، وفي الأخير أخبرها أن لديه أرض اشتراها بأقساط ولم يبق سوى قسطين عليه أن يدفعهما.


وهنا جاء السؤال المفاجىء بقوله: هل ستساعدني بمبلغ من المال ؟!

ققالت له مجاملة: نعم بكل تأكيد.

فقال لها : كم من المبلغ ممكن ان تعطيني ؟

فقالت له وهي تمزح في نفسها : ساعطيك خمسة آلاف دولاراً .

فقال لها : نعم وكيف سأستلمها ؟!

وهنا بدأ الشك يساور قلبها ..وعادت تسأله ولكن ليس لدي حالياً كل المبلغ.

فقال لها: أرجوك ضروري أن آخذ المبلغ غداً لانني سأسافر عائداً الى تركيا.

فقالت له : سأحاول تسليمك المبلغ كاملاً .

فشكرها وهو على عجل في غلق المحادثة !

فكّرت سارة قليلاً وفتحت تفاصيل الصفحة الشخصية لهذا الشخص في الفيسبوك وبحثت عن اسم المستشفى التي ادعى أنه يعمل فيها ، فوجدت أن مكان المستشفى ليس في تركيا بل في الفلبين ! وانشاء هذه الصفحة العائدة له بتاريخ حديث قبل يوم من محادثتها .

وهنا تذكرت الحلم وعرفت ان هذا الشخص محتال كبير يلبس وجه آخر ويتقمص شخصية غير حقيقية!.

إحدى المسائل التي يبحث فيها علم الباراسايكلوجي هو مسألة الاحلام الجلية (Lucid Dreaming)، حيث أثبتت البحوث أن المخ البشري كأي شيء في هذا الكون له أمواج كهرومغناطيسية خاصة به قد يتوقع شيء سيحصل في المستقبل بسبب صورة خفية في الماضي الغيبي، وتظهر فجأة لتحذرنا من حدث قريب او ربما بعيد او خبر سار او حل لقضية تشغلنا . وهؤلاء الاشخاص الذين يتذكرون احلامهم ويؤمنون بها لديهم احدى القوى الخفية في علم ما وراء الادراك . وهناك آخرين يتمتعون بقدرة في التحكم بأحلامهم ! ومازال البحث متواصل في مسالة التنبؤ الحلمي وتفسيراته المختلفة ..الا ان الاقرب تفسيراً سنتحدث عنه لاحقاً.



0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com