الاحلام رموز مشفرة

بقلم: د.هديل العزاوي



قصص واقعية من مفاهيم وعلم الباراسيكولوجي


تحلم صديقتي منى دائما قبل استلامها نتيجة المرحلة الدراسية بشيخ يأخذها الى مكان يشبه الكهف ويوقد لها شمعة, فاذا كان نورها


شديد الوهج فإنها تنجح وتكون الأولى على أقرانها، أما اذا كان نورها ضعيفاً فإنها تنجح وتكون الثانية، واستمر الحلم يراودها حتى قبولها في الكلية.

عبر التاريخ نسمع بالكثير من القصص عن رؤيا الأنبياء عليهم السلام، وتبدو أكثر تجلياً في رؤيا النبي يوسف عليه السلام والمذكورة في القرآن الكريم والتوراة ( حزمة القمح، الكواكب الأحد عشر والشمس والقمر) وتفسيره للأحلام (للذي سقى الخمر، والآخر أكل الطير من رأسه، الأبقار السمان والهزيلة، السنابل المليئة والفارغة)، فكل هذه الصور في الأحلام رموز مشفرة منها ما يتحقق بشكل يومي ومنها ما تحقق بعد حين أو أضغاث لا تعبر عن شيء مهم او كوابيس تشير لأمر لا خير فيه، أما الرؤيا فتعني رؤية كل ما يتعلق بالذات الإلهية أو الأنبياء والرسل عليهم السلام, أو أي أمر فيه شأن عظيم.


الاحلام بأشكالها كافة تزودنا أحياناً بالمكاشفات الحقيقية, وهي انعكاس لصورنا الرمزية في الغيب السابق, وتعطي أجوبة للذين يشككون بالغيبيات والإيمان بخلق هذا الكون، ولا تظهر تلك الصور الا للصالحين ليزدادوا يقيناً وإيماناً وهم من توكل لهم الأمانة.


ترتبط الأحلام بشكل وثيق في سايكولوجية الإنسان، فيحلم بالكوابيس عندما يتناول الطعام بكثرة وينام مباشرة، عندما يفكر بالنزاعات مع أشخاص، أو يكون متعباً من أعمال شاقة وأعباء الحياة، فلذلك كلما تخلّص الإنسان من التفكير والانشغال بمشاكل الحياة والتصالح مع نفسه والآخرين كلما اقترب من الصورة الحقيقية لحياته والخفايا المستقبلية .


للذين لديهم القدرات في الباراسايكولوجي إمكانية التحكّم بالأحلام أي يستطيع قبل أن ينام أن يتخيل شيئاً يسعده او يكشف عن أمر يبحث عنه، ويستطيع أيضاً أن يعرف أنه يحلم ويكمل السير في الحلم، هؤلاء يجب ان يتميزوا بخفة نومهم أي أن تكون روحه مسافرة بين الواقع والحلم، أما الذين ينامون نوماً عميقاً أغلبهم لا يتذكرون الحلم بعد الاستيقاظ .


تفسير رموز تلك الأحلام ما زالت تشغل الباحثين والكثيرين من الراغبين في معرفة أسرارها ولدينا مفسرون معروفون ، ولكن يختلف تفسير تلك الرموز حسب تفاصيلها فكل رمز بشكل عام يعكس أمراً واحداً ولكن مع ارتباط تلك الرموز باحداث اخرى يمكن أن يغيّر التفسير العام.


التجربة البسيطة في اكتشاف قدراتك في الباراسايكولوجي من المهتمين بالأحلام هو أن تتخيل قبل النوم أمراً ترجو ان يتحقق وطالما تنتظره او أمراً تريد الكشف عنه، سوف ترى رموزاً قريبة او أخرى خيراً فيها وتظهر حسب استعداداتك وطاقاتك .


0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com