البرغوت يحطّم رقم الأسطورة بيليه

بقلم ناريمان الكرادي



بعد ان هز البرغوت الأرجنتيني ليونيل ميسي شباك فلنسيا معادلا رقم الأسطورة البرازيلي بيليه البالغ 643 هدفا، عاد وحطم الرقم بتسجيله الهدف رقم 644 مع برشلونة خلال مواجهة ريال بلد الوليد في الدقيقة 65 بمساعدة بيدرو “بيدري” جونزاليس البالغ من العمر 18 عامًا.

وكتب ميسي على إنستغرام بعد المباراة: “عندما بدأت لعب كرة القدم، لم أفكر مطلقًا في أنني سأحطم أي رقم قياسي، لا سيما الرقم الذي حققته اليوم والذي يحمله بيليه لا يسعني إلا أن أشكر كل من ساعدني خلال هذه السنوات، ولزملائي في الفريق، وعائلتي، وأصدقائي، وكل من يدعمني كل يوم.”

اما بيليه فقد وجه تهنئة إلى ميسي الذي نجح في تحطيم رقمه القياسي الذي ظل صامداً لأكثر من نصف قرن من الزمان.” مبارك سجلك التاريخي، ليونيل. وتهانينا على مسيرتك الرائعة في برشلونة. قصص مثل قصصنا، للأسف ستكون نادرة بشكل متزايد في كرة القدم. أنا معجب بك كثيرا، ليو ميسي “.

بقي أن نذكر ان ميسي تمكّن من تسجيل هذا العدد الكبير من الأهداف في عدد مباريات أقل من التي سجل فيها بيليه أهدافه، حيث سجل ميسي الـ 644 هدفاً في 749 مباراة مع البارسا، منذ ظهوره الأول مع الفريق الكتالوني في عام 2004، بينما سجل بيليه أهدافه في 757 مباراة.

هذا ويحمل ميسي أيضًا الرقم القياسي لمعظم انتصارات الكرة الذهبية، مسجلاً السادس له في عام 2019


0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com