القبض على شبكات محلية ودولية تستغل الأطفال في مواد إباحية في تورنتو




بقلم: الاعلامية ماريشا الزهر

بعد ثلاث سنوات من العمل السرّي لمجموعة من ضباط الشرطة في تورنتو تم الكشف عن شبكة كبيرة تقوم باستغلال الأطفال من أجل إنتاج صور إباحية.


واستهدف المشروع المسمى “ project spade” مجموعة من الأشخاص تعمل في شركة إنتاج وتوزيع صور وأفلام خاصة بالأطفال، حيث اعتقلت الشرطة 348 شخصاً متورطاً في قضية استهدفت 400 طفل من أجل استغلالهم في أفلام إباحية.


وكشفت الشرطة في تحقيقها التي أجرته أن الشركة موجودة في تورنتو ويديرها شخص يدعى بريان واي والبالغ من العمر 42 عاماً، حيث يبيع ويوزّع صوراً وأفلاماً لاستغلال الاطفال على الناس في جميع أنحاء العالم، فالعديد من أفلام الفيديو تم تصديرها إلى أمريكا.


حسبما ذكر رئيس وحدة الجرائم الجنسية في تورنتو المفتش جوان بيفن ديجاردان أن المحققين قاموا بتصنيف وفرز مئات الآلاف من الصور ومقاطع الفيديو التي تضم الأعمال الجنسية المروعة ضد صغار الأطفال، واشار ديجاردان أن التحقيق الذي دام حوالي السبعة أشهر كشف أن العديد من عمليات الاعتقال كانت تضم أربعين مدرّساً وتسعة أطباء وممرضين إضافة إلى ستة من موظفي الدولة وتسعة كهنة وثلاثة من أولياء الأمور.


بدوره أدى نجاح التحقيق إلى إنقاذ 386 طفلاً من عمليات الاستغلال الجنسية ضدهم واعتقال 50 شخصاً في اونتاريو و58 شخصاً في مختلف أنحاء كندا و76 في امريكا و164 دولياً.


0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com