المزارع الوردية

يقلم كارلا النجم





في مستودع على الجانب الغربي من مدينة ساو باولو، تنمو الفواكه والخضروات داخل برج مكدّس بالنباتات المغمورة بضوء وردي أثيري. إنها Pink Farms، أول مزرعة عمودية في المدينة البرازيلية التي تعاني من ندرة الأراضي الزراعية والتضخّم السكاني.

تتكون المزرعة من برجين، أحدهما بارتفاع 8 طوابق والآخر 10طوابق. باستخدام تقنية الزراعة الخالية من التربة، ونظام الري الذي يعيد تدوير المياه الخاصة به، ومصابيح LED باللونين الأحمر والأزرق اللذين يتحدان لتكوين اللون الوردي، توفر الأبراج منتجات أكثر بحوالي 100 مرة مما توفره مساحة مماثلة من الأراضي الزراعية وتحقق وفراً في استهلاك المياه بنسبة 95 %.

لا يمكن اعتبار المنتجات في هذه المزرعة عضوية رسمياً لأنها لا تزرع على تربة فعلية. ولكن نظراً لزراعتها في بيئة محصورة وخاضعة للرقابة، فلا داعي لاستخدام المبيدات، وبالتالي فإن الخضروات نظيفة تماماً وجاهزة للأكل مباشرة بعد قطفها.

القائمون على مشروع Pink Farms لا يعتقدون أن الزراعة العمودية ستحل محل الزراعة التقليدية ولكنهم يرون أنه في الوقت الذي تكافح فيه البرازيل زحف المزارع في غابات الأمازون المطيرة وتحاول حل المشاكل البيئية الأخرى المرتبطة بالزراعة فإن فكرة هذه المزارع تمثل بديلاً قيماً.


0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com