اوساكا اللاعبة الأعلى أجراً

كانت نعومي أوساكا تبلغ من العمر عاماً واحداً فقط عندما فازت سيرينا وليامز بأول لقب لها في البطولات الأربع الكبرى في عام 1999. وبعد تسعة عشر عاماً، فازت أوساكا على ويليامز في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة التي اقيمت قبل عامين لتفوز بأول بطولة كبرى لها. كانت واحدة من أكثر المباريات إثارة للجدل في تاريخ البطولات المفتوحة، حيث تضمنت ثلاثة انتهاكات للقانون من قبل وليامز. وعادت أوساكا البالغة من العمر 22 عاماً لتؤكد تفوقها على منافستها الأسطورية مرة ثانية، في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2019 واحتلت صدارة اللاعبات الأعلى أجراً في العالم.


كسبت أوساكا 37.4 مليون دولار في الأشهر الـ 12 الماضية بزيادة 1.4 مليون دولار عن سيرينا، محققة رقماً قياسياً جديداً للأرباح كانت ماريا شارابوفا قد سجلته سابقاً بمبلغ 29.7 مليون دولار في عام 2015.

تحتل أوساكا المرتبة 29 ضمن قائمة أفضل 100 رياضي بأعلى أجر، بينما تحتل ويليامز المرتبة 33. إنها المرة الأولى منذ عام 2016 التي تتضمن القائمة لاعبتين.

ولدت أوساكا في اليابان من أم يابانية وأب أمريكي من أصل هايتي, في الثالثة من عمرها انتقلت وعائلتها إلى الولايات المتحدة، واستقروا في لونغ آيلاند ثم توجهوا إلى فلوريدا.

أصبحت لاعبة محترفة عام 2014، قبل شهر من عيد ميلادها السادس عشر. فازت بلقبها الأول في آذار 2018 وأصبحت أول لاعبة يابانية تفوز بالبطولة، وأول لاعبة تنس آسيوية على الإطلاق تحتل المرتبة الأولى في العالم.

أوساكا الحاصلة على جنسية مزدوجة، اتخذت قراراً حاسماً بتمثيل اليابان قبل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو 2020، التي تم تأجيلها الآن إلى عام 2021.

قرار أوساكا هذا دفع العديد من رعاة الالعاب الأولمبية، مثل Procter & Gamble و All Nippon Airways و Nissin ، الى توقيع صفقات تأييد مع أوساكا لاستخدامها في التسويق للألعاب.

من المتوقع أن تكون أوساكا واحدة من وجوه الأولمبياد، التي أثارت مستويات غير مسبوقة من الإثارة بين الجمهور الياباني قبل تفشي الفيروس التاجي.

المصدر: فوربس


0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com