اونتاريو تحظر اعلانات السجائر الالكترونية


اعداد : الزا مراديان




تتخذ أونتاريو إجراءات عاجلة لمعالجة قضية تزايد استخدام السجائر الألكترونية بين الشبان في المقاطعة وذلك من خلال حظر الإعلان والترويج لمنتجاتها في المتاجر ومحطات الوقود.

فقد صرحت وزيرة الصحة في مقاطعة أونتاريو، كريستين إليوت، أنه بدءاً من 1 كانون الثاني (يناير) 2020 ، لن يُسمح بالترويج لمنتجات السجائر الألكترونية إلا في متاجر vape المتخصصة ومحلات بيع القنّب بالتجزئة، وهي مفتوحة فقط للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 19 عاماً أو أكثر.

بهذا الإجراء تنضم مقاطعة أونتاريو الآن إلى سبع مقاطعات كندية أخرى فرضت قيوداً مماثلة على ترويج منتجات السجائر الألكترونية.

هذا وقد وأشارت وزيرة الصحة الى أن تقييد الترويج لمنتجات السجائر الألكترونية في متاجر البيع بالتجزئة سيساعد في منع تعرّض الشباب لتأثير الاعلانات في أماكن البيع بالتجزئة والتأثر بها, كما أشارت الى أن هذا الإجراء هو الخطوة الاولى للحد من الزيادة المقلقة من انتشار السجائر الألكترونية وخاصة بين المراهقين وستعمل الوزارة على التواصل مع الخبراء والأسر لتحديد المزيد من الإجراءات التي يمكن اتخاذها لحماية الشباب في اونتاريو

هذا وقد بدأت السلطات الصحية في كندا تراقب عن كثب التقارير المتعلقة بأمراض الجهاز التنفسي التي يُحتمل أن تكون مرتبطة بالسجائر الألكترونية. وأشارت وزارة الصحة الكندية إنها تنطوي على مخاطركثيرة وأن الآثار طويلة الأجل لا تزال مجهولة.


0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com