باسكال سياكام نجم رابتورز يفوز بلقب جديد

محطات لا تُنسى في مسيرة مهاجم ونجم فريق تورونتو رابتورز باسكال سياكام. محطته الأولى كانت احرازه لقب أف

ضل لاعب مُحسّن لينتقل بعدها إلى بطولة الدوري الأميركي للمحترفين، محطة أخرى كانت منحه لقب All-Star والآن وبعد ان قاد رابتورز إلى ثاني أفضل سجل في الدوري الاميركي للمحترفين بمتوسط 22.9 نقطة و7.3 كرات مرتدة و3.5 تمريرة حاسمة لكل مباراة استحق بجدارة لقب All NBA TEAM.

إنجاز رائع حققه سياكام، وهو في عامه الرابع فقط في الدوري. سياكام الذي بدأ بلعب كرة السلة في سن السادسة عشرة، حصد المركز 27 في عام 2016 وفي الموسمين الأخيرين فقط، انتقل سياكام من كونه لاعباً على مقاعد البدلاء إلى لاعب أساسي في فريق البطولة.

خلال طفولته في دوالا بالكاميرون، أمضى باسكال سياكام أيامه في لعب كرة القدم بدلاً من كرة السلة التي أحبها والده تشامو لدرجة أنه كان يأمل أن يمارسها أحد أبنائه, لكن والده، رئيس بلدية ماكينين، لم يرَ أصغر أبنائه يرتدي ملابس تورنتو رابتورز حيث توفي بعد حادث سيارة عام 2014. وفاة والده المفاجئة كانت مؤلمة للغاية بالنسبة لسيكام، الذي كان في ذلك الوقت طالباً مبتدئاً في جامعة ولاية نيو مكسيكو فعاهد نفسه على تحقيق حلم والده الراحل. يقول سياكام “أتمنى أن يكون أبي فخوراً. أتمنى أن يراقب ويدرك أن حلمه أصبح حقيقة.”

هذا ويعتبر سياكام سادس لاعب في تاريخ فريق رابتورز يفوز بلقب All NBA TEAM ، حيث انضم إلى كل من فينس كارتر وكريس بوش وديمار ديروزان وكوهي ليونارد وكايل لوري . بهذا اللقب سيحصل سياكام على زيادة في راتبه السنوي، من 27 مليون دولار إلى 30 مليون دولار للعام المقبل مع دخوله الموسم الأول من صفقة مدتها أربع سنوات بقيمة 130 مليون دولار.


0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com