برامج التمريض المستقلة في كلية “سانت كلير” بعد القانون الجديد في مقاطعة اونتاريو



بقلم: الاعلامية ماريشا الزهر



ستقدّم كلية سانت كلير في مدينة ويندزور الكندية برنامج تمريض مستقل بعد إعلان مقاطعة أونتاريو السماح للكليات بتقديم البرامج كجزء من التغييرات التي تجريها فيما يخص التعليم، حيث أعلن وزير الكليات والجامعات روس رومانو عن سياسة جديدة لتعليم التمريض والتي ستمنح الطلاب المزيد من الخيارات حول الحصول على تعليم عالي الجودة لمتابعة المهنة.

من جهتها رئيسة جامعة سانت كلير أوضحت أن أي سياسة تخلق للطلاب قدرة أكبر على الوصول وتحمّل التكاليف تستحق الثناء وهذا القرار من جانب الوزارة يفعل ذلك، كما أنه سيساعد على تحقيق الهدف النهائي للحكومة وهو تدريب المزيد من الممرضات على نظام الرعاية الصحية.

وأشارت فرانس إن خطوة الحكومة ستساعد في إنتاج المزيد من الممرضات لسد النقص الذي تواجهه العديد من المجتمعات، فمنذ عام 2000 ، تطلب المقاطعة من الكليات التي ترغب في تقديم برنامج للحصول على درجة التمريض لشراكة مع الجامعة. شراكة سانت كلير مع جامعة وندسور.

“وتتمتع جامعة سانت كلير بشراكة تعاونية مع جامعة وندسور الأمر الذي يوفّر للطلاب انتقال سلس في برنامج كلية سانت كلير / جامعة وندسور للتمريض التعاوني.

وقالت فرانس إن الأبحاث أظهرت أن النموذج القديم خلق تكاليف غير ضرورية وعقبات بيروقراطية ، مثل إجبار الطلاب على الانتقال إلى مدينة مختلفة لإنهاء الدراسات في إحدى الجامعات، أما الآن فالقرار الجديد يعطي الطلاب خيار إكمال شهادات التمريض في الكليات داخل مدنهم الأصلية الذي بدوره سيؤدي إلى خفض التكاليف.

ولكي تصبح ممرضاً مسجلاً في أونتاريو وعضواً في كلية الممرضات في أونتاريو ، يجب أن يحصل الطلاب على درجة البكالوريوس في العلوم.

0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com