تصريح عمل دون الحاجة إلى مغادرة كندا

بقلم : الزا مراديان


تغييرات جديدة ومؤقتة في السياسة العامة أعلنها وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة لمساعدة أصحاب العمل الذين ما زالوا يواجهون صعوبات في العثور على العمال الذين يحتاجونهم من جهة والمقيمين المؤقتين الذين يرغبون في المساهمة بعمالتهم ومهاراتهم في تعافي كندا من جائحة COVID-19 من جهة ثانية.

أثناء الوباء، تم تشجيع المقيمين المؤقتين الذين بقوا في كندا على الحفاظ على وضع قانوني صالح. فمع محدودية السفر الجوي في جميع أنحاء العالم، لم يتمكن بعض زوار كندا من المغادرة، بينما اضطر بعض العمال الأجانب إلى تغيير حالتهم إلى زائر بسبب انتهاء صلاحية تصاريح عملهم ولم يكن لديهم عرض عمل ليتمكنوا من التقدم للحصول على تصريح عمل جديد. كما واجه بعض أرباب العمل أيضاً نقصاً مستمراً في العمالة والمهارات طوال هذه الفترة، بما في ذلك أولئك الذين يقدمون سلعاً وخدمات مهمة يعتمد عليها الكنديون.

تنص التغييرات الجديدة على تمكين الزائرين الموجودين حاليًا في كندا ولديهم عرض عمل صالح من التقدم للحصول على تصريح عمل خاص بصاحب العمل، وفي حالة الموافقة عليهم، الحصول على التصريح دون الحاجة إلى مغادرة البلاد.

يجب على مقدم الطلب الذي يتطلع إلى الاستفادة من هذه السياسة العامة المؤقتة:

ان يكون لديه وضع قانوني صالح في كندا كزائر في 24 آب 2020 والبقاء في كندا

ان يكون لديه عرض عمل

أن يقدّم طلب للحصول على تصريح عمل خاص بصاحب العمل يدعمه تقييم تأثير سوق العمل (LMIA) أو عرض توظيف معفي من LMIA، في موعد لا يتجاوز 31 آذار 2021

استيفاء جميع معايير القبول القياسية الأخرى

توفر هذه السياسة العامة المؤقتة أيضاً الفرصة للمتقدمين الذين يستوفون هذه المعايير والذين لديهم تصريح عمل ساري المفعول خلال الـ 12 شهراً الماضية لبدء العمل لدى صاحب العمل الجديد قبل الموافقة الكاملة على طلب تصريح العمل.


0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com