خطة ثلاثية للحد من انتشار COVID-19 ولحماية العاملين في المزارع في أونتاريو

بقلم : الزا مراديان



أعلنت حكومة أونتاريو عن خطة من ثلاث نقاط للحد من خطر انتقال COVID-19 في مزارع أونتاريو، خاصة تلك الموجودة في وندسور-إسيكس ، التي لا تزال المنطقة الوحيدة التي لم تنتقل بعد إلى المرحلة الثانية من إعادة فتح المقاطعة.

تعتمد الخطة المكونة من ثلاث نقاط على تعزيز الإجراءات المتخذة حالياً من قبل وحدة صحة مقاطعة ويندسور- إسيكس وتعزيز التعاون بين مقاطعة أونتاريو والسلطات الفيدرالية والمحلية. النقاط الثلاث للخطة هي كما يلي:

الاختبار المستمر والموسّع في الموقع : تواصل أونتاريو تسهيل وتوسيع نطاق الاختبارات سواء في موقع شركات الأغذية الزراعية أو في مراكز التقييم المجتمعية بغية تحقيق اختبارات استباقيــة وأكثر فعالية. حيث يتيحّ التعرف المبكر على العمــال المصــابين بـCOVID-19 والذين لم تظهر عليهم أعراض الإصابة على الحد من الانتشار المحتمل للفيروس في مكان العمل والمجتمع.

الاستفادة من مزايا التوظيف: تضمن أونتاريو حق العمال الأجانب المؤقتين في الحصول على نفس المزايا والحماية التي يتمتع بها أي عامل آخر في أونتاريو. هذا الحق يشمل مزايا تعويضات العمال، التي يديرها مجلس السلامة والتأمين في مكان العمل (WSIB). كما يشمل الحماية التي يوفرها قانون معايير العمل. فبموجب أحكام إجازة الطوارئ للأمراض المعدية الجديدة في أونتاريو، تتم حماية وظيفة العامل أثناء حصولهم على إجازة غير مدفوعة الأجر بسبب COVID-19.

إرشادات جديدة للصحة العامة: سيتم إصدار إرشادات جديدة للصحة العامة تسمح للعمال الذين جاءت نتائج تحاليلهم ايجابية ولم تظهر عليهم أعراض المرض بمواصلة العمل طالما أنهم يتبعون تدابير الصحة العامة في مكان عملهم بما يضمن الحد من خطر انتقال العدوى إلى الآخرين.

هذا وسيستمر خبراء الصحة في المقاطعة بمراقبة الوضع عن كثب في جميع المناطق لإبلاغ المعنيين متى يمكن تخفيف قيود الصحة العامة أو تعديلها تدريجياً، وكذلك متى يمكن البدء بدخول المرحلة 3.

ستركز المرحلة 3 على إعادة فتح المزيد من أماكن العمل والمساحات المجتمعية، وتخفيف القيود بعناية مع الحفاظ على إرشادات الصحة والسلامة في مكان العمل وتوسيعها.


0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com