رسالة ريان الكلداني الى لويس ساكو

بقلم مينا عامر


يوم الاربعاء, السادس والعشرين من شهر يونيو, قام الامين العام لحركة بابليون ريان الكلداني بإصدار بيانٍ من ست صفحات يطالب به الكاردينال لويس ساكو بخلع الجلباب الكنسي في حالة رغبته بالعمل السياسي, قائلاً: “ اليوم أجد نفسي مضطراً إلى نشر الكتاب، مع إرسال نسخة الى الفاتيكان وعموم رؤساء الطوائف، لعل بطريركنا، يعود بطريركاً، ويترك السياسة والأمور الدنيوية لمن هم لا مقامات روحية لهم”

وذكر الكلداني في البيان, الذي تم نشره في صفحته الرسمية على موقع فيسبوك, انه قام بنشر البيان بسبب تدخلات ساكو المستمرة في السياسة. “إذا كنت غبطتك تود العمل السياسي، فعليك أن تخلع الجلباب الكنسي لأنك لا تمثل نفسك، بل تمثل لباسك”

أضاف الكلداني بادعائه أنّ ساكو قام بمهاجمته وحزبه والتحريض ضدهم وامتنع عن الصلاة على ارواح “شهداء” حزب بابليون. وكما هاجم الكلداني ساكو بسبب تدخله بالسياسة “لمصلحة أشخاص في الحكم” واتهمه بترك أبناء الطائفة بدون كنائس والتحريض ضد “من حمى تلك الكنائس”.

أكمل الكلداني بيانه بتسع مطالبات لساكو, ملخصها الامتناع عن مهاجمة حركتهم لصالح أحزاب اخرى يدعمها ساكو بحسب ادعائه, وتعديل مسار حزبهم في حال كونهم على المسار الخاطئ بدلا من مهاجمتهم.

كما وطالب الكلداني ساكو بعدم التدخل في السياسة وتحسين العلاقات مع رؤساء المذاهب المسيحية الأخرى والتحلي بالرحمة والتواضع وليس “الكبر والقسوة”.

أنهى الكلداني بيانه بإبلاغ ساكو بأن “الآوان لم يفت” وأن حركة بابليون ستعمل “لخدمة الحق في كل ساعة”.

لم يقم الكاردينال ساكو بالرد حتى الآن.




3 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com