سخونة المشهد العقاري في مدينة ويندزور...


بقلم: الإعلامية ماريشا الزهر

الأسعار في تصاعد والنوعية ثابتة لا تتحرك .... 25 % نسبة ارتفاع أسعار الوحدات السكنية ...

هل أصبحت ويندزور منافساً قوياً في سوق العقارات الكندية ؟؟؟



لم تعد تستطيع القول بعد الآن أنك تعيش في مدينة الفقير, حيث المعيشة فيها تتناسب مع الدخل الشهري للعائلات، بل أصبحت ويندزور في مقاطعة أونتاريو الكندية تنافس غيرها من المدن في ارتفاع أسعار العقارات شراء أم استئجار، حيث تعدّ نسبة 13 % في ارتفاع أسعار بيع المنازل قفزة نوعية لمدينة تتربع ضمن المدن العشر الأولى على خط الفقر.

على الرغم من أن مبيعات المنازل في كندا من المتوقع انخفاضها أو ركودها بنسبة 14 % في عام 2019 إلا أنها تواصل ارتفاعها في ويندزور من المتوقع بنسبة 10% التي لم تعد كما كانت في السابق بل احتلت المركز الثاني في متوسط زيادة أسعار المبيعات عام 2018. فالأمور في ويندزور لا تتباطأ على الإطلاق بل العكس ينظر عدد من المشترين إليها كفرصة استثمارية جيدة نظراً لقدرتها على تحمل التكاليف وقابليتها للحياة ضمن مناخها المعتدل مقارنة بباقي المدن في جميع أنحاء البلاد، حيث يرى بعض الخبراء العقاريين أن ما يتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أشخاص أسبوعياً خارج مدينة ويندزور يتطلعون إلى الشراء والانتقال للعيش فيها أو فرصة للاستثمار.

غالبية الأشخاص يعمدون إلى بيع منازلهم في تورنتو أو فانكوفر أو بباقي المدن وشراء منزل في ويندزور بسعر أقل والبدء بعمل جديد بباقي المبلغ أو وضعه في البنك.

لكن في المقابل ما يحدث في سوق العقارات في تلك المدينة هو اختلاف القيمة المقدرة للمنزل عن سعر البيع حيث أن متوسط سعر البيع في ويندزور يتراوح بين 300 و 325 ألف دولاراً، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة ضريبة الأملاك بقيمة 90 دولاراً سنوياً على المنزل المتوسط في ويندزور، حيث تستخدم هيئة تقييم الممتلكات البلدية 164 ألف دولار كمتوسط القيمة المقدرة في ويندزور.

ما يحدث في عملية البيع هو زيادة الطلب على شراء المنازل واستغلال عدم معرفة بعض الأشخاص بالأسعار الحقيقية. فالمنزل الذي تبلغ قيمته المقدرة بـ 150 ألف دولار يباع بأكثر من ذلك بكثير حيث يصل إلى 300 ألف دولار، حيث تشير البيانات إلى أن متوسط سعر المنزل المبيع في الربع الأول من عام 2019 كان 260 ألف دولار فأسعار الوحدات السكنية في منطقة ويندزور قفزت على أساس سنوي بنسبة 19 % من 185 ألف دولار لتبلغ 220 ألف دولاراً في الربع الأول من عام 2018.

ويشير تقرير سوق الإسكان في ويندزور أن سعر البيع السكني شهد ارتفاعاً من 168 ألف دولار قبل ثلاث سنوات وصولاً إلى 300 ألف دولار الآن، وبحسب بيانات شركة Zoocasa للوساطة العقارية في تورنتو فإن متوسط سعر المنزل في ويندزور قفز بنسبة 25 % من نيسان عام 2017 حتى نيسان 2019 ضمن أعلى زيادة في أسواق الإسكان في مقاطعة اونتاريو.


0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com