سياسة جديدة لمساعدة الطلاب الدوليين السابقين

بقلم : الزا مراديان



تبذل الحكومة الكندية دائماً جهوداً كبيرة لتشجيع الطلاب الدوليين على الاستقرار بشكل دائم في كندا. فالمهارات الوظيفية واللغوية للطلاب مدعومة بشهاداتهم الكندية وخبرتهم العملية تجعلهم في وضع جيد للتقدم بطلب الحصول على وضع الإقامة الدائمة.

نجح أكثر من 58000 خريج في التقدم بطلب للهجرة بشكل دائم في عام 2019، إلا ان وباء كورونا شكّل تحديات لا تعد ولا تحصى وخاصة بالنسبة الى العديد من حاملي تصاريح عمل ما بعد التخرج (PGWP) ، حيث أدى انتشار الوباء إلى تعريض فرصهم في الحصول على الخبرة العملية التي يحتاجون إليها في خطر. لذا وفي محاولة من الحكومة الكندية لمساعدة الطلاب الدوليين على مواجهة هذه التحديات فقد أعلن سعادة السيد ماركو إي إل مينديسينو، وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة، أن الطلاب الدوليين الذين حصلوا على PGWP سابقاً ستتاح لهم فرصة فريدة للتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل مفتوح آخر صالح لمدة 18 شهراً تسمح لهم بالبقاء في كندا ومواصلة البحث عن عمل وبناء مستقبلهم في هذا البلد.

“بينما نواجه الموجة الثانية من الوباء ونرسم مساراً للتعافي، فإن جذب المهاجرين المهرة هو جزء أساسي من خطتنا, ستساعد هذه السياسة الجديدة المزيد من الخريجين على تلبية الاحتياجات الملحة في مجالات مثل الرعاية الصحية والتكنولوجيا وغير ذلك. وبينما نتطلع إلى الأمام، سيساعد هذا الإجراء المزيد من الطلاب الدوليين السابقين على بناء مستقبلهم في كندا، مما يساهم بطرق كبيرة وصغيرة في تعافينا على المدى القصير وازدهارنا على المدى الطويل.”


0 مشاهدة0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com