قوانين جديدة..... في مجال الصحة والتعليم والأسرة والبيئة تدخل حيّز التنفيذ في عام 2020



بقلم: الاعلامية ماريشا الزهر

بدأت الحكومة الكندية في بداية العام الجديد 2020 بتنفيذ العديد من القوانين في كافة أنحاء البلاد حيث بلغ عدد القوانين 46 قانوناً جديداً دخلوا حيز التنفيذ في العديد من المقاطعات ونذكر من هذه القوانين:

- قانون الرعاية الصحية في أونتاريو والذي يقضي بإلغاء تغطية الرعاية الصحية المقدمة لخدمات المرضى في حالات الطوارئ خارج البلاد والتي تصل حتى 400 دولار.

- قانون الطلاق في كندا والذي يوفر قدراً اكبر من الدعم للأم.

- قانون الغازات الدفيئة في ألبرتا وخاصة بعد إلغاء ضريبة الكربون في المقاطعة سوف يكون هناك أيضاً فرض رسوم على التلوث البيئي، وبموجب قانون حماية البيئة في كندا يتطلب من الشركات في المقاطعة قياس ومراقبة والإبلاغ عن انبعاثات الميثان، وفي ألبرتا أيضاً هناك تعديل لقانون الأسرة حيث سيحصل الزوجان اللذان يعيشان لمدة ثلاث سنوات على حقوق إعالة الطفل الكاملة.

- قانون حماية الطلاب الذين يعانون من أمراض الحساسية المهددة لحياتهم من خلال وضع سياسات لحماية الطلاب وتدريب الموظفين والحفاظ على ملفات لأولئك الطلاب.

- في مقاطعة بريتيش كولومبيا هناك قانون خاص بالأعمال والذي يتوجب من خلاله على الشركات تقديم سجلات شفافة حول الأسماء والجنسية وعنلوين الملّاك المباشرين وغير المباشرين للشركات، إضافة إلى قانون مراقبة منتجات التبغ والسجائر من خلال رفع ضريبة المبيعات على منتجات السجائر الالكترونية من 7 حتى 20 في المائة.

- تعديل قانوني التأمين على السيارات وقانون لوائح الصحة والسلامة المهنية في مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور.

- تعديل قانون الهجرة في كيبيك من خلال اجتياز المهاجرين لاختبار القيم الخاص بالمقاطعة، وفيما يخص قانون الحشيش في المقاطعة تم رفع السن القانوني للأشخاص الذين يمكنهم شراء واستهلاك منتجات الحشيش من 18 حتى 21 عاماً.

- قانون معايير العمل في كيبيك والذي بموجبه أصبحت وكالات توظيف العمال الأجانب تحتاج إلى تصريح للعمل.

- تعديلات على قانون الغذاء الآمن للكنديين حيث يجب على مزارعي الفواكه والخضراوات في كندا تلبية متطلبات السلامة لمنع مخاطر الأغذية.

- تعديل لائحة الادوية في كندا حيث تم تغيير البلدان التي تتخذها كندا كمرجعية أساسية في تحديد أسعار الادوية حيث تم استبدال أمريكا وسويسرا بإسبانيا وأستراليا.

- قانون ضبط الحد الادنى للاجور في اونتاريو والبالغ 14 دولاراً في الساعة وفقا لمعدل التضخم.

إضافة إلى العديد من القوانين الاخرى الخاصة بالتعليم والسكان الأصليين في كندا حيث تمنح الحكومة السكان الأصليين الولاية القضائية على خدمات الطفل والأسرة.


0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com