كندا تُجري تغييرات كبيرة لمساعدة الطلاب الدوليين


بقلم : الزا مراديان


خلقت أزمة الفيروس التاجي العالمية حالة من عدم اليقين للطلاب الدوليين وأثرت سلباً على قدرة IRCC بمعالجة تصاريح الدراسة.

لذا فقد أقرت إدارة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) سلسلة من التغييرات لمساعدة الطلاب الدوليين على بدء برامجهم عبر الإنترنت هذا الخريف في مؤسسة تعليمية كندية معترف بها (DLI) وفقاً للآتي:

ستعطي IRCC الأولوية لمعالجة تصاريح الدراسة للطلاب الذين تقدموا بطلبات تصريح دراسة مكتمل عبر الإنترنت حتى تتم معالجة تصاريحهم في أقرب وقت ممكن


بالنسبة للطلاب الدوليين غير القادرين على تقديم طلب تصريح دراسة مكتمل ستقوم IRCC بمنحهم الموافقة على مرحلتين:

المرحلة الأولى:

ستمنح IRCC موافقة مبدئية لتصاريح الدراسة إذا تمكّن المتقدمين من ابراز وثيقة قبول من مؤسسة تعليمية كندية معترف بها واثبات كفاءة مادية لدعم نفقات التعليم في كندا.

بعد اجتياز هذه المرحلة يمكن للطلاب بدء دراستهم عبر الإنترنت أثناء وجودهم في الخارج وسيتم احتساب هذه الفترة ضمن أهليتهم للحصول على تصريح عمل ما بعد التخرج (PGWP).

المرحلة الثانية:

للحصول على الموافقة النهائية سيحتاج الطلاب إلى إكمال عملية تقديم الطلب وتأمين المستندات اللازمة مثل الفحص الطبي وشهادة الشرطة.

عند الحصول على الموافقة النهائية لتصريح الدراسة، سيتمكن الطلاب من السفر إلى كندا.

مزايا الحصول على تصريح الدراسة في كندا

حصول الطلاب على مستوى تعليمي ممتاز في واحدة من أكثر دول العالم انفتاحاً وتنوعاً مع إمكانية حصولهم على تصريح عمل يساعدهم في دعم نفقات معيشتهم في كندا علماً بأن تكلفة الدراسة في كندا معتدلة مقارنة بدول مثل بدول أخرى مثل الولايات المتحدة الأميركية.

وبعد إكمال تعليمهم، يمكنهم الحصول على تصريح عمل لمدة تصل إلى ثلاث سنوات و اكتساب الخبرة الكندية التي تتيح لهم الحصول على الإقامة الدائمة والحصول على الجنسية في نهاية المطاف.




0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com