كنــدا تطبق خطــة الحجــر الإلزامــي على المسافرين القادمين


بقلم : الزا مراديان


أصدرت حكومة كندا تعليمات جديدة تنطبق على جميع المسافرين القادمين إلى كندا بغرض إبطاء انتشار COVID-19 في كندا.

بموجب هذه التعليمات يشترط على جميع المسافرين الإفصاح عن خطة حجر صحي مقنعة لمدة 14 يوماً عند القدوم إلى كندا والالتزام بها لتفادي السجن او الغرامات التي قد تفرض عليهم .


وقد يخضع المسافرون لمجموعة من الأسئلة مثل:

“هل لديك سكن يمكنك فيه الحجر الصحي لمدة 14 يوماً؟

“هل هناك أشخاص ضعفاء في المكان الذي تخطط فيه للحجر الصحي؟”

“هل يمكنك توصيل الطعام أو الدواء أو الضروريات الأخرى إلى مكان إقامتك أثناء وجودك في الحجر الصحي؟”

وزيرة الصحة باتي هاجدو قالت “ لن يُسمح لأحد بالحجر الصحي في أي مكان يمكن أن يتواصل فيه مع الأشخاص الضعفاء. فعلى سبيل المثال الشخص الذي يعيش عادة مع مسن عمره 65 سنة او اكثر أو مع شخص يعاني من ضعف في جهاز المناعة، سيتعين عليه الحجر الصحي في مكان آخر.”

اذاً يجب على المسافرين إقناع ضابط وكالة خدمات الحدود الكندية (CBSA)بأن لديهم خطة حجر صحي مناسبة وأنهم قادرون على تأمين احتياجاتهم الأساسية أثناء وجودهم في الحجر الصحي وإلا فسيتم إحالتهم إلى أحد موظفي وكالة الصحة العامة وقد يتم إرسالهم بعد ذلك إلى منشأة معتمدة من قبل الحكومة لتنفيذ متطلبات الحجر الصحي إذا كان لا يزال يسمح لهم بعبور الحدود.

كما يتعين على المسافرين إكمال نموذج “معلومات المسافر”، سواء على الورق أو عبر الإنترنت أو على تطبيق الجوال. ويتم تقديم المعلومات المقدمة في النموذج إلى وكالة الصحة العامة الكندية لرصد تنفيذ متطلبات الحجر الصحي.

وتجدر الإشارة الى أن وكالة الخدمات الصحية الكندية (CBSA) ستشارك بيانات السيرة الذاتية الأساسية ومعلومات الاتصال والمعلومات القائمة على الحجر الصحي مع وكالة الصحة العامة، التي ستحدد بعد ذلك متى وكيف تشارك هذه المعلومات مع السلطات الإقليمية وسلطات إنفاذ القانون.


0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com