لا داعي للخوف أنت بأمان

بقلم : كارلا النجم


تمكّن Agrawal الطالب في مدرسة ثانوية في ولاية نيوجيرسي ويبلغ 17 عاماً من تطوير تطبيق يسمح للمستخدمين بتسجيل

تفاعلهم مع الشرطة في حال إيقافهم ويسمح أيضاً بإبلاغ أحد أفراد أسرتهم أو مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي مثل الإنستغرام، الفيسبوك والواتس آب

يذكر بأن الطالب كان قد بدأ بتصميم التطبيق الذي أطلق عليه اسم PulledOver بعد حادثة مقتل جورج فلويد لكنه ركّز عليه بشكل أكبر بدافع شخصي بعد أن تم إيقاف أحد أصدقائه السود المقربين بدون أي سبب. حيث تمكّن من إنجاز التطبيق وإطلاقه رسمياً في 20 يونيو، أي بعد حوالي شهر من مقتل فلويد.

استخدام التطبيق بسيط جداً فإذا تم إيقافك، ما عليك سوى تشغيل التطبيق الذي سيقوم تلقائياً بتفعيل تطبيق الكاميرا الأصلي لهاتفك. اضغط على تسجيل، وعند الانتهاء، ستتم إعادتك تلقائياً مرة أخرى إلى تطبيق PulledOver وإعطائك خيار ارسال الفيديو الى جهة اتصال الطوارئ الخاصة بك أو مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي.

يقول Agrawal أن التطبيق يهدف ايضاً الى رفع مستوى ضباط الشرطة الجيدين حيث أن مشاركة التفاعل مع ضباط الشرطة الجيدين والاحتفاء بهم قد يلهم ضباط آخرين ليصبحوا أفضل أيضاً.

التطبيق متاح حالياً فقط للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android، لكن Agrawal يأمل أن ينجز ترجمته إلى لغة iOS بنجاح بحلول نهاية العام.


0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com