مسؤولون يحثون الكنديين على “تجنب جميع رحلات السفن السياحية” بسبب مخاطر فيروس كورونا



اعداد: كارلا النجم

توصي هيئة الصحة العامة الكندية بتجنب جميع رحلات السفن السياحية بسبب ازدياد خطر الإصابة بفيروس COVID-19 ، الذي أصاب حتى الآن أكثر من 110،000 شخص في أكثر من 100 دولة حول العالم.

فقد صرحت الدكتورة تيريزا تام ، كبيرة مسؤولي الصحة العامة، خلال مؤتمر صحفي في أوتاوا أن متن سفن الرحلات البحرية توفّر بيئة مناسبة لانتشار الفيروس بسرعة بسبب التواصل الوثيق بين الرّكاب، محذّرة الكنديين من القيام بأية رحلة بحرية في المستقبل المنظور.

هذا وقد تم الإبلاغ عن عديد من الإصابات على متن سفن الرحلات البحرية منذ بدء تفشي المرض.فقد تم الابلاغ عن عشـــــرات الإصابات بين الكندييـــن على متن ســـــفينة Diamond Princess التي تم تنفيذ اجراءات الحجر الصحي لعدة أسابيع في ميناء اليابان.

كما تم وضع الحجر الصحي لأكثر من 21 حالة مؤكدة كانوا على متن سفينة Grand Princess، وذلك قبالة ساحل كاليفورنيا. هذا وقد اعلنت الحكــــومة الفيدراليـــــة عن اعادة 228 كندياً من اصل 237 كانوا على متن تلك السفينة واخضاعهم لاجراءات الحجر الصحي لمدة 14 يوماً في CFB Trenton. اما باقي الكنديين فقد آثروا البقاء في كاليفورنيا لأسباب صحية لا علاقة لها بفيروس كورونا. وتم مؤخراً احتجاز سفينة سياحية ثالثة في البحر بسبب مخاوف من احتمال إصابة البعض من ركابها .

هذا وقد أعلن مسؤولو الصحة في أونتاريو عن ثلاث حالات جديدة مؤكدة من الإصابة بفيروس COVID-19. في حين افادت وزارة الصحة في اونتاريو انه وعلى الرغم من ان خطر انتشار الفيروس في اونتاريو لا يزال منخفضاً ولكن ونظراً الى الظروف العالمية فإن المستشفيات على اهبة الاستعداد وقد تم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة واتبعت إجراءات التشغيل القياسية ، بما في ذلك الاختبار والتقييم” لمواجهة امكانية انتشاره محلياً.

وتعد كل من كوريا الجنوبية وإيران من بين أكثر البلدان تضرراً بفيروس كورونا باستثناء الصين حيث نشأ المرض. اما إيطاليا فقد شهدت بعضاً من أسوأ حالات الإصابة بالفيروس, وقد تم تسجيل وفاة أكثر من 360 شخص فيها مما دفع الحكومة والشرطة الإيطالية الى اتخاذ اجراءات صارمة باحتجاز حوالي 16 مليون شخص في محاولة لاحتواء انتشار المرض.


1 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com