معلومات صحية سريعة

بقلم د. عامر بطرس داود


يساعد الأوميجا 3 في الحماية من جفاف العيون وتخفيف أعراضه كما يحمي من أمراض جهاز القلب والأوعية الدموية، ومن أمراض جهاز المناعة، ومن الأمراض العصبية.


إنّ المشي ربع ساعة على الأقل قبل وجبات الأكل، يساعد في حماية الجسم من استهلاك الإنسولين الذي يفرزه البنكرياس حيث يكفي كمية قليلة منه مما يبعد مرض السكري.

إنّ تقليل نسبة الملح يحمي من أمراض الضغط، ومن البدائل الصحية للملح استعمال الفلفل والثوم والأعشاب التي تعطي الأكل مذاقاً مميّزاً.



يقلل عصير التفاح من الإصابة بالروماتيزم والزهايمر، كما ويساعد على جعل عمليّة الهضم سليمة ويقلل من أمراض الكبد والكليتين.

قلة النوم لها تأثير سلبي على مناعة الجسم، حيث إن الجسم ينتج مادة الميلاتونين أثناء النوم، المصنعة لخلايا الدم البيضاء والتي تحارب الأجسام المضرة.


يحتوي التمر على عدد من الأملاحِ المعدنيّة مثل: النحاس الذي يعد عنصراً هاماً لإنتاج خلايا الدم الحمراء، واليود الذي ينشط الغدة الدّرقية.

للعسل خصائص عديدة ومتنوعة ومن هذه الخصائص أنّه يعمل كمضادٍ للبكتيريا عند استخدامه خارجياً في الحالات البسيطة من الحروق والجروح، كما أنّه يسرّع عملية الشفاء والالتئام



تناول الأغذية الغنيّة بفيتامين C مثل الفراولة، والكيوي، والفواكه الحمضية يساعد على تحفيز نمو الكولاجين ومكافحة التجاعيد والخطوط الرفيعة.

من أسباب ظهور الهالات السوداء: قلة النوم، واحتباس السوائل تحت العين بسبب كثرة الأملاح والتدخين ونقص الحديد، لذلك يُنصح بالإكثار من شرب الماء والنوم لفترة مناسبة واستخدام الكمادات الباردة على الأعين.



1 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com