مع أبل جهازك هو جواز سفرك

بقلم كارلا النجم


نهاية المحفظة الجلدية باتت قاب قوسين. فقد تقدمت Apple ببراءة اختراع لتكنولوجيا جديدة تسمح بالتحقق من هوية المستخدم بدون جواز سفر أو رخصة قيادة أو بطاقة هوية.

كل يوم تسعى Apple لتوفير الراحة الشاملة لعملائها وجعل iPhone الشيء الوحيد الذي يجب عليهم حمله وذلك من خلال

توفيرها البدائل الرقمية لمعظم العناصر التي يفترض تواجدها الدائم معهم.

البداية كانت بعام 2014 مع إصدارها Apple Pay الذي أتاح تخزين بطاقات الائتمان على الأجهزة الذكية. ومؤخراً أضافت تقنية المفاتيح الرقمية لفتح السيارة وقفلها وبدء تشغيلها باستخدام iPhone أو Apple Watch. والآن تسعى لاستبدال جوازات السفر ورخص القيادة المادية بأخرى الكترونية.

تتميز جوازات السفر الإلكترونية باحتوائها على مقاييس بيومترية مختلفة انطلاقاً من بصمات الأصابع التي تعد الأكثر شيوعاً على الهواتف الذكية وصولاً الى التعرف على الصوت والوجه.كما تتميز ايضاً بتوفيّر مزايا أمنية من خلال تمكين مالكي الأجهزة من مسح بياناتهم الشخصية في حال فقدان أو سرقة الجهاز.

هنا لا بد من الاشارة الى أن تحويل المحفظة المادية إلى الرقمية قد يبدو أمراً مثيراً وواعداً إلا أن تحقيقه قد يتطلب وقتاً طويلاً لتجاوز العقبات والأذونات التنظيمية واللوجستية التي قد يواجهها لاسيما أنّ عملية التحقق من الهوية عبر الهاتف المحمول قد يتعارض مع قانون REAL ID ، الذي “يحدد معايير الأمان الدنيا لإصدار التراخيص ويحظر على الوكالات الفيدرالية قبول رخص القيادة وبطاقات الهوية لأغراض معينة من الدول التي لا تستوفي الحد الأدنى من معايير القانون”.

0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com