منظمـــة المجموعـــة الكنديـــة التكاملية اسم جديد يعكس رؤية مستقبلية أشمل وأوسع



بقلم : كارلا النجم


احتفالاً بالذكرى السادسة لتأسيس منظمة المجموعة العراقية الكندية دعا غسان فؤاد ساكا المدير التنفيذي للمنظمة عدداً من الشخصيات السياسية والاجتماعية رفيعة المستوى الى حفل شواء أقيم في حديقة بروس يوم 28 آب 2020.

استغل ساكا الحدث الذي حضره اكثر من 30 شخصاً للإعلان عن التغيير الرسمي لأسم المنظمة الى “منظمة المجموعة الكندية التكاملية“ وذلك تماشياً مع التزام المنظمة وخدماتها المتاحة تجاه المجتمع الكندي بكافة اطيافه وتحقيقاً لطموحات كبيرة رُسمت لمستقبل قريب.

الأمطار الغزيرة التي تساقطت طيلة ذلك اليوم لم تمنع رئيس بلدية مدينة ويندسور السيد درو ديلكينز من الحضور شخصياً الى جانب كل من:

السيدة ميرنا شيري- ممثلة لعضو البرلمان السيد براين ماسي

ممثل النائب إيريك كوسميركزي

السيد توني فرنسيس عن حزب المحافظين الكندي

السيد جيل جيوان المرشح لانتخابات عضوية مدينة ويندزور

عضو مجلس الإدارة الأب داوود بفرو - رئيس المنظمة

عضو مجلس الإدارة السيد وائل نقاشا - نائب رئيس المنظمة

رحّب ساكا بضيوفه الكرام وأعلن خلال كلمة قصيرة القاها عن عدد من المستجدات والتطورات التي طالت نشاطات المنظمة وهيكلها الاداري “ قمنا بتحديث اسم منظمتنا رسمياً من منظمة المجموعة العراقية الكندية، إلى اسم أوسع وأشمل، وهو منظمة المجموعة الكندية التكاملية. في العام الماضي ، بادرنا الى توسيع مجلس إدارتنا لتشمل أفضل الكوادر المهنية بهدف تحقيق تعاون مثمر وتواصل ايجابي مع المجتمع، والسعي إلى مزيد من التوسع في خدمات منظمتنا.”

من جهته آل توشيبا- خبير العقارات - والعضو الجديد المنضم لمجلس ادارة المنظمة شكر الاستاذ ساكا لتمثيله مدينة ويندسور في اجتماع منظمة الامم المتحدة الذي انعقد في اواخر العام المنصرم “قام غسان ساكا بعمل رائع في تمثيل مجتمعنا وتمثيل منظمته ICGO. “

وفيما يتعلق بالاسم الجديد للمنظمة قال “نحن لسنا مجرد منظمة مجموعة عراقية كندية ! ارتأينا اسماً جديداً -منظمة المجموعة الكندية التكاملية- لتعبّر عن خدماتنا التي تشمل جميع مكونات مجمتعنا ولتوافق خطواتنا التالية بتوفير خدماتنا في جميع أنحاء كندا.“

رئيس بلدية مدينة ويندسور لبّى الدعوة والتقى بالحاضرين وحدّثهم عن الحظ الذي يحالف المهاجرين الجدد عندما يلتقون بأشخاص أو منظمات يعملون على توفير الدعم والمساعدة اللازمين لانطلاقة صحيحة في وطن جديد. وأعرب عن شكره وامتنانه للمدير التنفيذي لمنظمة المجموعة الكندية التكاملية “غسان .. شكراً جزيلاً لك على قيادتك وعلى ما قمت به على مر السنين “

كما أعرب عن اعجابه بشخصه فقال “إنه دائماً على تواصل معي ، يدعوني إلى مختلف المناسبات، أنه شخص إيجابي للغاية، إنه من نوع الاشخاص الذين أحب التعامل معهم، وهو انسان إيجابي بشأن المستقبل، يرى ويدرك الإمكانات، ويتطلّع الى ويندسور أفضل»

بول بوريللي - عضو البلدية السابق والعضو الجديد في مجلس ادارة المنظمة الذي يُعنى بتوسيع خدماتها ونشاطاتها كان له حيزاً من الوقت سلّط خلاله الضوء على مشروع جديد يسعى من خلاله الى تأمين منحة فيدرالية بقيمة 2 مليون دولار يمكنها توفير ملايين الدولارات لدافعي الضرائب ، وتوفير خدمات أساسية تساعد في توطين الكنديين الجدد.

هذا وقد تم خلال الحفل تكريم عدد من المتطوعين لدى المنظمة من خلال تقديم دروع تذكارية لهم عربون شكر وتقدير.

كما تم منح درع الصداقة لعضو البرلمان السيد براين ماسي استلمته السيد ميرنا شيري نيابة عنه.


1 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com