منظمـــة المجموعـــة الكنديـــة التكاملية توزّع سلات غذائية لمساندة ذووي الدخل المحدود

بقلم كارلا النجم



برنامج المساعدة الغذائية مبادرة مجدية من منظمة المجموعة الكندية التكاملية لتوزيع سلات غذائية لعدد من المستفيدين في مقاطعة أونتاريو شملت 4 مدن هي وندسور, لندن , تورونتو وأتاوا.


صرّح غسان ساكا، المدير التنفيذي لمنظمة المجموعة الكندية التكاملية، “بدعم مادي من منظمة الصليب الأحمر الكندي، وبجهود مباركة لعدد من المتطوعين تمكنّا من توزيع 625 سلّة غذائية بنجاح في مبادرة هدفت الى التخفيف من حدة الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها ذوو الدخل المحدود، وأولئك الذين توقفت أعمالهم من جراء قرار الحظر الوقائي لفيروس كورونا”.


وأوضح ساكا بأن هذه المبادرة تأتي ضمن مجموعة مبادرات أخرى أطلقتها المنظمة منذ بداية أزمة كورونا، فكانت هناك مبادرة خياطة وتوزيع أقنعة وجه مجاناً , ومبادرة توفير خدمة التوصيل المنزلي لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى مبادرة توزيع الخضراوات التي ما زالت مستمرة بصورة أسبوعية .


كخلية نحل دأب المتطوعون على العمل ساعات طويلة بلا كلل أو ملل لتجهيز السلات وجعلها جاهزة للتوزيع. وقد احتوت كل سلة مواد غذائية تحتاجها كل أسرة ويمكن أن تسدّ حاجة أسرة مكونة من 5 أشخاص مدة شهر تقريباً.


وفقًا لـبيانات منظمة المجموعة الكندية التكاملية التي تم رفعها لمنظمة الصليب الأحمر الكندي فقد تم توزيع 625 صندوقاً واستفاد ما مجموعه 2335 شخصاً بشكل مباشر وفقاً للآتي:

تم توزيع 150 صندوق في اوتاوا استفاد منها 500 شخص

تم توزيع 90 صندوق في تورونتو استفاد منها 310 شخص

تم توزيع 45 صندوق في لندن استفاد منها 185 شخص

تم توزيع 340 صندوق في وندسور استفاد منها 1340 شخص


وفيما يخص آلية التوزيع فقد تمت بإشراف مدير عام المنظمة شخصياً ووفقاً لبرنامج زمني حدد مسبقاً وامتد على مدى أسبوعين تمت خلالهما دعوة المستفيدين لتسلّم صناديقهم بشكل مباشر ما عدا بعض كبار السن الذين تم توريد الصناديق لمنازلهم بمساعدة بعض المتطوعين الاكفياء.


ختم ساكا قائلاً “أنا ممتن جدًا وشاكر كل من مدّ يد العون، بفضلهم تمكنّا من خدمة مجتمعنا الكندي وجاليتنا العربية خلال هذه الأوقات الحرجة. “

1 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com