نظارات Rokid’s T1 الحرارية

اعداد كارلا النجم


مع استمرار تعرّض العالم لجائحة فايروس كورونا، تحاول العديد من الشركات القيام بدورها في منع المزيد من العدوى، إيجاد لقاح، تطوير علاج، وتنفيذ اجراءات مختلفة لدعم الرعاية الصحية.


قامت شركة Rokid الصينية بتطوير نظاراتها الحرارية T1 للكشف عن أعراض Covid-19 ، وخاصة درجات الحرارة المرتفعة المرتبطة بالمرض هذا وقد تم تصميم هذه النظارات لاستخدامها في الأماكن العامة مثل المستشفيات والمطارات والحدائق.

تستخدم نظارات Rokid’s T1 الحرارية مستشعر الأشعة تحت الحمراء للكشف عن درجة حرارة ما يربو عن مئتي شخص في غضون دقيقتين من مسافة تصل إلى ثلاثة أمتار. تحمل الأجهزة وحدة معالجة مركزية Qualcomm وكاميرا بدقة 12 ميجابكسل وتوفر ميزة التحكم الصوتي بدون استخدام اليدين وتسجيل مقاطع الفيديو والصور الحية بدقة عالية.

إذا كانت درجة الحرارة المقيسة أقل من “درجة حرارة التنبيه”، فسيتم عرض القراءة على النظارات باللون الأخضر، في حين سيتم عرض درجات الحرارة الأعلى باللون البرتقالي مصحوبة بصوت تنبيه.

على الرغم من أن فكرة القدرة على الفحص من مسافة ثلاثة أمتار فكرة جديدة، إلا أن هناك تساؤلات حول ما إذا كان استخدام هذه النظارات يمكن أن يعدّ اختراقاً لخصوصية الأشخاص الذين يتم فحصهم أو تصويرهم.

هناك أيضاً مخاوف بشأن مدى فعالية هذه النظارات في مكافحة COVID-19. حيث أنّ الإصابة بالحمى هي عارض واحد فقط من ضمن مجموعة أخرى من الأعراض، وقد أظهرت الأبحاث أن أكثر من نصف مرضى COVID-19 في الصين لم يكن لديهم حمى عند دخولهم المستشفى.


0 عرض0 تعليق

397 WYANDOTTE STREET WEST

WINDSOR, ON N9A 5X3

(519) 254 - 2000

icgo.canada@outlook.com

© 2023 by The Artifact. Proudly created with Wix.com